أسطورة نيجيريا لـ “بطولات”: مصر والعرب خرجوا لعدم احترام الخصوم.. ونحتاج التركيز لحصد أمم إفريقيا

1 فبراير، 2024
أسطورة نيجيريا لـ “بطولات”: مصر والعرب خرجوا لعدم احترام الخصوم.. ونحتاج التركيز لحصد أمم إفريقيا أسطورة نيجيريا لـ “بطولات”: مصر والعرب خرجوا لعدم احترام الخصوم.. ونحتاج التركيز لحصد أمم إفريقيا

كشف أسطورة منتخب نيجيريا، موتيو أديبوجو، عن سر التحول الكبير في أداء النسور الخضراء للأفضل رغم الانتقادات قبل بداية كأس أمم إفريقيا 2023.

ووصلت نيجيريا إلى دور الثمانية من البطولة لمواجهة أنجولا غدًا، الجمعة، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت “القاهرة” على ملعب “فيليكس هوفويت بوجيني”.

وتستضيف كوت ديفوار البطولة على أرضها خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير الجاري.

اقرأ أيضًا | مدرب أنجولا: مابولولو يستحق كل ما حققه.. وإصابة محمد صلاح أثرت على مصر

اوسيمين ومنتخب نيجيريا

وتحدث أديبوجو الفائز بلقب كأس أمم إفريقيا 1994 في تصريحات خاصة لـ“btolat.com”، وقال: “الانتقادات كان سببها الأداء في تصفيات كأس العالم 2026 بجانب نتائج الوديات”.

وتابع: “لم يقدم اللاعبون والجهاز الفني ما يجعل الإعلام والجماهير يساندون ويدعمون قبل بطولة مهمة مثل كأس أمم إفريقيا”.

واستمر: “الأداء تحسن من المباراة الأولى والثانية حتى الثالثة وأصبح هناك أسلوب جماعي هو مصدر قوة ويدفع الفريق إلى الانتصارات”.

وبسؤاله “هل خروج المغرب والسنغال يمنح نيجيريا فرصة كبيرة للفوز باللقب؟”، أجاب: “كان خروجهما مفاجئًا بالتأكيد، خاصة وأنهما كانا من أفضل الفرق بالبطولة”.

وأضاف: “لكن هذه هي كرة القدم، يجب أن تمنح كل مجهودك وتركز من أجل تحقيق الفوز، أعتقد أن السنغال كانت لديها مشكلة في إنهاء الهجمات أمام كوت ديفوار وجنوب إفريقيا تفوقت على نفسها أمام المغرب”.

وزاد: “على الورق، نيجيريا المرشح الأول للفوز بالبطولة لكن هذا ليس ضمانًا لأي شيء، عليهم أن يثبتوا جدارتهم حتى نهاية كأس أمم إفريقيا”.

وخروج فرق مثل مصر، الجزائر وتونس مبكرًا: “كان مفاجئًا أيضًا بالنسبة لي، لم أعتقد ان هذا سيحدث ولكن كما قلت هذه هي كرة القدم ولا توجد أي ضمانات لأي فريق في إفريقيا، عليك أن تتقبل خروجك إذا لم تفعل كل ما عليك وتحترم خصومك مهما كانت أسمائهم”.

وعن مباراة أنجولا: “مواجهة ستكون صعبة، لقد قدموا مباريات جيدة في دور المجموعات، وبالتالي، يجب أن تكون نيجيريا حذرة”.

وعما هو مطلوب من نيجيريا للوصول إلى منصة التتويج: “يجب أن يكون هناك التزام من جانب كل اللاعبين، يجب أن يخرجوا كل ما لديهم، يكونوا راضيين عن أنفسهم لأن البطولة صعبة لحصدها”.

, أسطورة نيجيريا لـ “بطولات”: مصر والعرب خرجوا لعدم احترام الخصوم.. ونحتاج التركيز لحصد أمم إفريقيا , , 2024-02-01 15:06:05 , btolat.com , , , [rule_{ruleNumber}] , [rule_{ruleNumber}_plain] , , , https://www.btolat.com/news/336339?urlfrom=rssnews , https://www.btolat.com/news/336339?urlfrom=rssnews , www.btolat.com , https%3A%2F%2Fwww.btolat.com%2Fnews%2F336339%3Furlfrom%3Drssnews , كأس الامم الافريقية, #أسطورة #نيجيريا #لـ #بطولات #مصر #والعرب #خرجوا #لعدم #احترام #الخصوم #ونحتاج #التركيز #لحصد #أمم #إفريقيا

قد يهمك ايضاً

نشر
close