القيعي ردًا على تدخل الشناوي لمنع انتقال أبو جبل لـ الأهلي: حدث شيء جعلنا نُفكر في بديل

4 فبراير، 2024

رد عدلي القيعي مدير التعاقدات الأسبق بالنادي الأهلي ورئيس شركة الكرة الحالي، على الانتقادات التي يتعرض لها المارد الأحمر، بسبب عدم تعويض محمد الشناوي بالتعاقد مع حارس مرمى جديد في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وما يتردد عن مجاملة اتحاد الكرة للأهلي بمد فترة القيد، لهذا السبب.

وقال القيعي لقناة “DMC” الرياضية: “هل تشعر أن الأهلي فعل ما يريد؟ الأهلي من المستحيل أن يفعل ذلك، نحن طيلة العام نبحث عن الخطوة التي تنقلنا للأمام، وهذا ظهر من خلال لجنة التخطيط والكشافين داخل وخارج مصر، وهذه بذرة شركة الكرة، وأصبحت الآن يقودها شخصيات أصحاب خبرات، في ناس تتهكم على ما وصل له الأهلي، لكن لا بد ألا تتهكم حتى تُفكر كيف تتخطاني”.

وأكمل: “لكي تتعاقد مع حارس لا بد أن يكون من أصحاب الخبرة ويكون أساسيًا مع فريقه، من سيوافق على ترك حارسه الأساسي؟، لم نتفاوض مع أبو جبل، بل كان مع وكيله، لم يتواصل معنا الحارس كما تردد، الوكيل استطلع رأي الحارس والأخير وافق، ولا بد أن أشكر إدارة البنك الأهلي، لأنهم أبدوا الموافقة بكل أريحية، عكس أندية أخرى”.

إقرأ أيضًا..عدلي القيعي يختار المدرب الأنسب لقيادة منتخب مصر حال رحيل فيتوريا

وزاد: “أبو جبل حارس محترم ووافق على الانضمام للأهلي، لكن حدث شيء جعل الأهلي يُفكر في أن يكون البديل حارس آخر”.

وبسؤاله، هل الشناوي تدخل لمنع انتقال أبو جبل للأهلي؟، أجاب: “لا أحد يقدر على ذلك، ولا يُمكن أن يطلب الشناوي ذلك، ولو كان قال ذلك كان الرد إن أبو جبل سيأتي 6 أشهر، ولن يحتكا ببعضهما، لكن كان هناك شواهد أخرى، عندما تتعاقد مع لاعب جديد لا بد أن يتناسب مع ثقافتنا، أما أسباب التراجع عن إتمام الصفقة لن أخوض فيها، هذه أمور تدار في غرفة مُغلقة”.

وعما إذا كان عدم التعاقد مع حارس جديد مخاطرة، قال: “عدم التعاقد مع حارس جديد مُخاطرة ولكن ليس انتحارًا، لأن الأوقات الصعبة قد تخلق لك كنزًا، مصطفى شوبير لعب قبل نهائي إفريقيا، وأدى مباراة ممتازة، ونثق به، وحمزة علاء أدائه في المنتخب الأولمبي رائع وحارس مميز، لماذا نحتاج حارس مرمى آخر؟”.

وأردف: “هانك حارس مرمى موهوب جدًا ويمتلك مقومات ذهنية وجسدية، وهو مخلوف، كنا نُحاول ضمه منذ 3 سنوات، وكل التقارير من مدربي حراس المرمى أنه حارس موهوب، وعندما رأينا شخصيته تأكدنا، لكن نحن عندما نتعاقد مع حارس حتى يطمئن القلب من المفاجآت، لأن خطأ شوبير قد يتم تخطيه في وجود الشناوي لكن في غياب الأخير سيكون الموقف صعبًا”.

واستطرد: “كولر يريد حارس مرمى، لكن بمواصفات مُعينة، يدخل في التنافس ولا يكون عنده شيء اسمه ألعب أساسيًا، هناك لاعبون أخذوا وضعًا مُعينًا، أنا مثلي مثل كولر أو الخطيب، نقول ربنا يستر ولا أحد يتعرض للإصابة”.

وعن إمكانية التفكير في ضم محمد صبحي حارس الزمالك، قال: “لا أتحدث في الكلام العيب، هو لاعب في الزمالك، كيف تفجرت موهبة صبحي وأصبح أحد الحراس في المنتخب الأول؟، الإجابة أنه أثبت وجوده مع المنتخب الأولمبي، وهذا نفس ما حدث مع حمزة علاء”.

وصرح القيعي بشأن التعاقد مع وسام أبو علي: “ماذا عن وسام أبو علي؟ هو نتاج دقيق لعمل الكشافين، كنا نُفكر في اتجاهين، مُهاجم أجنبي، ولكن عندما عُرض علينا وسيتم تسجيله على أنه لاعب محلي، واللاعب كان يريد أن يلعب في أوروبا، لكن أمير توفيق تحدث معه عن الأهلي، واللاعب تابع الفريق في كأس العالم للأندية، وهذا جعل عنده حماس جارف، وبعدها أصدر جواز السفر الفلسطيني، وضغط من أجل أن ينضم للأهلي، والمفاوضات معه كانت سهلة، وأنا مُعجب بعقليته وطريقة تفكيره، وهو يريد أن ينجح، بالتأكيد حزنت من إصابته، وارد لأن التدريب في الخارج مُختلف، لأن الأهلي دائمًا مضغوط، لكن أتوسم فيه خير”.

, القيعي ردًا على تدخل الشناوي لمنع انتقال أبو جبل لـ الأهلي: حدث شيء جعلنا نُفكر في بديل , , 2024-02-04 00:53:52 , btolat.com , , , [rule_{ruleNumber}] , [rule_{ruleNumber}_plain] , , , https://www.btolat.com/news/336556?urlfrom=rssnews , https://www.btolat.com/news/336556?urlfrom=rssnews , www.btolat.com , https%3A%2F%2Fwww.btolat.com%2Fnews%2F336556%3Furlfrom%3Drssnews , الدوري المصري, #القيعي #ردا #على #تدخل #الشناوي #لمنع #انتقال #أبو #جبل #لـ #الأهلي #حدث #شيء #جعلنا #نفكر #في #بديل

قد يهمك ايضاً

نشر
close