والتر بواليا: ما فعله الأهلي يثبت تطور الكرة في إفريقيا.. ويوضح حقيقة عرض الزمالك

4 فبراير، 2024

أكد المهاجم الكونغولي والتر بواليا، لاعب الأهلي السابق، على تطور كرة القدم في إفريقيا، وترشيح منتخب بلده للفوز بكأس أمم إفريقيا 2023، كما اعترف بوجود ضغوطات كبيرة واجهها خلال تجربته مع القلعة الحمراء.

وقال بواليا في تصريحات عبر برنامج “كورة كل يوم”، على قناة “الحياة”: “أُقدّر منتخب مصر وأُحب مصر، فهي من الدول التي أحبها كثيرًا، وفازوا بكأس أمم إفريقيا أكثر من مرة، لكن كرة القدم تغيرت، ونحن نتعلم الكثير، وهناك تطور كبير في إفريقيا”.

وتابع: “إذا نظرنا لجيل منتخب مصر في 2010، سنجد أنهم كانوا لاعبين رائعين، لكن لم تكن الفرق وقتها بنفس مستواها الحالي، والآن إذا نظرنا إلى الأهلي الذي تولى تدريبه مدرب إفريقي (بيتسو موسيماني) فهذا دليل على أن كرة القدم تغيرت”.

وأضاف: “الأمر لا يتعلق باسم فريق، لكن المدربين الأفارقة يصنعون الفارق، وكرة القدم في غرب إفريقيا تطورت بشكل كبير، والكونغو مُرشحة للفوز باللقب هذه النسخة”.

وحقق منتخب الكونغو الديمقراطية الفوز بنتيجة (3-1) على حساب غينيا، في دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، ليتأهل الفريق إلى نصف النهائي والاصطدام بـ كوت ديفوار صاحبة الأرض.

طالع أيضًا | القيعي ردًا على تدخل الشناوي لمنع انتقال أبو جبل لـ الأهلي: حدث شيء جعلنا نُفكر في بديل

وواصل: “صراحةً، كنت أؤدي بشكل جيد مع الجونة، وفي كرة القدم عندما تصل لمستوى مُعين، يتم وضعك تحت ضغوط ويتوقع منك الكثير، الأهلي الذي أحترمه كثيرًا عندما تلعب هناك لا بد أن تكون في قمة مستواك، وإذا لم يكن عندك المردود المتوقع النادي يُعيد التفكير بشأنك”.

وشدد: “كنت هداف الجونة، وعندما انتقلت للأهلي توقعوا مني أن أقدم أفضل، لكنني لم أقدم ما توقعونه، ومع بداية تألقي المدير الفني كان قد اتخذ قراره ورحلت، كان المفترض أن أثبت نفسي أكثر من ذلك، لكني أضع هذه التجربة خلفي وأتقدم”.

واختتم: “لم يعرض الزمالك ضمي، كانت مُجرد شائعات، أحد وكلاء اللاعبين تحدث معهم، لكن لا يوجد شيء جاد في هذا الأمر”.

, والتر بواليا: ما فعله الأهلي يثبت تطور الكرة في إفريقيا.. ويوضح حقيقة عرض الزمالك , , 2024-02-04 10:20:20 , btolat.com , , , [rule_{ruleNumber}] , [rule_{ruleNumber}_plain] , , , https://www.btolat.com/news/336563?urlfrom=rssnews , https://www.btolat.com/news/336563?urlfrom=rssnews , www.btolat.com , https%3A%2F%2Fwww.btolat.com%2Fnews%2F336563%3Furlfrom%3Drssnews , كأس الامم الافريقية, #والتر #بواليا #ما #فعله #الأهلي #يثبت #تطور #الكرة #في #إفريقيا #ويوضح #حقيقة #عرض #الزمالك

قد يهمك ايضاً

نشر
close