عاجل | إقالة فيتوريا وجهازه المعاون من منتخب مصر.. ومدرب الأهلي السابق “بديل مؤقت”

4 فبراير، 2024

قرر مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم عقب اجتماعه اليوم لمناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن مشاركة منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني وجهازه المعاون بشكل رسمي، مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع القادم.

وخرج منتخب مصر من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 من دور الـ16 على يد الكونغو الديمقراطية، بعد أن قدم الفراعنة مستوى سيئًا للغاية، حيث تعادل الفريق في 3 مباريات بدور المجموعات وحصد 3 نقاط فقط، ثم خرج من ثمن النهائي بركلات الترجيح.

وطالب الإعلام والجماهير بضرورة إقالة البرتغالي روي فيتوريا، بسبب سوء النتائج والأداء وهو ما حدث بالفعل.

وقاد روي فيتوريا منتخب مصر في 18 مباراة، بعد أن تولى المسؤولية في يوليو 2022، لم يخسر خلالها سوى لقاء وحيد أمام تونس وديًا، وفاز 12 مرة وتعادل 5 مرات.

إقرأ أيضًا..خاص | اتحاد الكرة حاول إقالة بيريرا “مرتين”.. وفيتوريا ينقذه

وقرر المجلس الموافقة على تعيين محمد يوسف المدير الفني السابق للنادي الأهلي، مدربًا لـ منتخب مصر الأول، لحين اختيار مدير فني أجنبي وتشكيل باقي الجهاز.

كما أعلن الاتحاد المصري الموافقة على اختيار 2 مدربين لعمل معايشة خارجية بجانب الموافقة على تعيين علاء نبيل مديرًا فنياً للاتحاد، بالإضافة إلى توجيه الشكر للجهاز الفني للكرة النسائية.

ووافق الاتحاد المصري على عمل بروتوكول إدارة وتنظيم دوري الأكاديميات بالشراكة مع شركة ستادات للاستثمار الرياضي والتسويق مع الشركة المتحدة للرياض

, عاجل | إقالة فيتوريا وجهازه المعاون من منتخب مصر.. ومدرب الأهلي السابق “بديل مؤقت” , , 2024-02-04 19:38:27 , btolat.com , , , [rule_{ruleNumber}] , [rule_{ruleNumber}_plain] , , , https://www.btolat.com/news/336598?urlfrom=rssnews , https://www.btolat.com/news/336598?urlfrom=rssnews , www.btolat.com , https%3A%2F%2Fwww.btolat.com%2Fnews%2F336598%3Furlfrom%3Drssnews , كأس الامم الافريقية, #عاجل #إقالة #فيتوريا #وجهازه #المعاون #من #منتخب #مصر #ومدرب #الأهلي #السابق #بديل #مؤقت

قد يهمك ايضاً

نشر
close