أيمن عبد العزيز: فيتوريا مصدوم بعد إقالته من تدريب منتخب مصر.. ويختار أكثر لاعب مظلوم

7 فبراير، 2024

كشف أيمن عبد العزيز مدرب منتخب مصر السابق عن رد فعل البرتغالي روى فيتوريا المدير الفني بعد إقالته من منصبه كـ مديرًا فنيًا للفراعنة بعد الخروج من كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال أيمن عبد العزيز في تصريحات تلزيونية عبر قناة ام بي سي مصر: “نعم لم أتوقع إقالة فيتوريا، خصوصًا أنك مقبل على أهم مباراتين في تصفيات كأس العالم مباراة غينيا وبوركينا فاسو، ومراحل صعبة في تصفيات المونديال”.

وأكمل: “فيتوريا مصدوم من قرار إقالته بلد بحجم مصر القرارات فيها سريعة وانفعالية، والناس تسير خلف رأي الشارع والسوشيال ميديا، لا يوجد ما يستدعي أنك تقوم بإقالة الجهاز الفني”.

وتابع: “هيرفي رينادر هو المدرب الأنسب لمنتخب مصر وهذا الذي اتقبله، إنما لو مدرب آخر فهذا صعب، وحازم إمام متأثر جدًا بالذي حدث وكان حزين”.

وبسؤاله كم لاعب محلي لا يصلح للعب في منتخب مصر؟، أردف: “كل اللاعبين التي كانت متواجدة معنا كانوا جيدين، ويستحقوا الانضمام لمصر، حتى كل الاختيارات كان فيها عدل”.

طالع | أيمن عبد العزيز يكشف تفاصيل المشادة بين أبو جبل وكهربا.. ويصرح: كلوب خالف الاتفاق بشأن محمد صلاح

وأوضح: “محمد يوسف تم عرضه على فيتوريا من قبل ولكنه رفضه بسبب السن، وكان لا يريد مدرب عمل كـ مدير فني من قبل احترامًا له، هو يريد مدرب صغير ويكون مساعد جيد له ويكون له دور في التدريب”.

وبشأن هل فيتوريا ظُلم؟، أجاب: “طبعا، أسأل اللاعبين عنه كلهم يريدونه يأتي ليدرب أنديتهم، حتى اللاعبين الذين لم يُشاركوا، هو مدرب لن يُعوض، خاصة إن احصائيات المدرب جيدة، بالتأكيد خروجنا من دور الـ 16 أمر سيء، لكن أنا لم أرى أن هذا يحدث في المغرب أو السنغال، المغرب رابع العالم وخرج من دور الـ 16”.

واستطرد: “لم يكن لدي شك أننا لن نفوز بكاس أمم إفريقيا، النتائج قبل البطولة كانت تقول ذلك، صادفنا سوء توفيق بسبب الإصابات، أفضل لاعب كرة في العالم محمد صلاح، محمد الشناوي وإمام عاشور، تفاجئنا بـ 5 لاعبين مهمين غير متواجدين معنا بسبب الإصابة”.

وواصل أيمن عبد العزيز: “تريزيجيه قبل مباراة الكونغو ارتفعت درجة حرارته وكان بديله مرموش، ولكن الأخير طبيب المنتخب أبلغنا بعدم مشاركة مرموش لأنه كان (بيموت) بسبب ارتفاع درجة حرارته”.

وزاد: “إمام عاشور طلب أن يشارك ويكتب تعهد على نفسه ولكن نحن رفضنا مشاركته خوفًا عليه”.

وأضاف: “حال عدم توافر مدرب أجنبي لمنتخب مصر فأنا مع التعاقد مع مدير فني وطني، وفيتوريا كان راضي على مستوى أحمد سيد زيزو في بطولة كأس أمم إفريقيا”.

وأتم: “الزمالك خسر إمام عاشور برحيله، وكسب عبد الله السعيد لاعب كرة من العقليات النادرة التي تقابله خلقًا وفنيًا، ومصطفى محمد أفضل لاعب في عهد فيتوريا، وأكثر لاعب اتظلم هو مصطفى فتحي”.

, أيمن عبد العزيز: فيتوريا مصدوم بعد إقالته من تدريب منتخب مصر.. ويختار أكثر لاعب مظلوم , , 2024-02-07 02:06:13 , btolat.com , , , [rule_{ruleNumber}] , [rule_{ruleNumber}_plain] , , , https://www.btolat.com/news/336769?urlfrom=rssnews , https://www.btolat.com/news/336769?urlfrom=rssnews , www.btolat.com , https%3A%2F%2Fwww.btolat.com%2Fnews%2F336769%3Furlfrom%3Drssnews , كأس الامم الافريقية, #أيمن #عبد #العزيز #فيتوريا #مصدوم #بعد #إقالته #من #تدريب #منتخب #مصر #ويختار #أكثر #لاعب #مظلوم

قد يهمك ايضاً

نشر
close