فابريجاس يفتح الباب لتدريب برشلونة: التطور أوًلا أمر هام

7 فبراير، 2024
فابريجاس يفتح الباب لتدريب برشلونة: التطور أوًلا أمر هام فابريجاس يفتح الباب لتدريب برشلونة: التطور أوًلا أمر هام

فتح لاعب وسط نادي برشلونة الأسبق، سيسك فابريجاس، الأبواب حول إمكانية تدريب العملاق الكتالوني في المستقبل ولكن بشرط الحصول على الخبرات الكافية.

ويعمل فابريجاس في الوقت الحالي كمدرب مساعد في نادي كومو الناشط في دوري الدرجة الثانية في إيطاليا والذي يملكه أيضًا.

وأعلن الإسباني اعتزاله النهائي في شهر يوليو من العام الماضي، ويبدو وأنه قرر الدخول بالفعل في عالم التدريب.

اقرأ أيضًا.. بيرجفال بعد انتقاله إلى توتنهام: رفض برشلونة كان قرارًا صعبًا

تشافي

وقال فابريجاس في تصريحات عن إمكانية تدريب برشلونة بالمستقبل خلال برنامج “Tot Costa” الإذاعي: “إنه شيء لا يمكن معرفته الآن، اعتقد أنه يجب علي أولًا أن أحصل على بعض الخبرات التدريبية”.

وتابع: “أن تكون مدربًا لنادٍ مثل برشلونة يضع ضغطًا كبيرًا عليك، كما حدث مع تشافي، يمكن للجميع أن يقيموك وهناك مدربين لا يحظون بتقدير كبير رغم المجهود الذي يقومون به يوميًا”.

واستمر: “لا يمكنني أن أتحدث عن الضغوط التي عاشها تشافي بنفسه، هو الوحيد الذي يستطيع أن يفعل ذلك، هو من يستطيع أن يقول ما هي الضغوط التي لم ينجح في التغلب عليها”.

وأضاف: “لقد واجهنا الكثير من التحديات كلاعبين، لكن ليس كمدربين، تشافي كلاعب يريد دائمًا الفوز ويؤمن بما يفعله”.

وزاد: “تشافي نجح في خروج العديد من اللاعبين الصاعدين وتطويرهم أكثر من فترة رونالد كومان، لكنك تدرب برشلونة في النهاية أحد أكبر ثلاثة أندية في العالم وبالتالي الضغط يكون مرتفعًا للغاية”.

وعن تياجو موتا وترشحه لقيادة برشلونة: “إذا كان هو الاختيار، متأكد من قدرته على التكيف مع نظام برشلونة، فهو أظهر قدراته في الفترة الماضية كمدرب”.

, فابريجاس يفتح الباب لتدريب برشلونة: التطور أوًلا أمر هام , , 2024-02-07 10:05:00 , btolat.com , , , [rule_{ruleNumber}] , [rule_{ruleNumber}_plain] , , , https://www.btolat.com/news/336771?urlfrom=rssnews , https://www.btolat.com/news/336771?urlfrom=rssnews , www.btolat.com , https%3A%2F%2Fwww.btolat.com%2Fnews%2F336771%3Furlfrom%3Drssnews , الدوري الاسباني, #فابريجاس #يفتح #الباب #لتدريب #برشلونة #التطور #أولا #أمر #هام

قد يهمك ايضاً

نشر
close