طه إسماعيل يوجه نصائح هامة لـ حسام حسن ويؤكد: يشبه سيميوني

7 فبراير، 2024

علق طه إسماعيل، نجم الأهلي الأسبق، على تولي حسام حسن مسؤولية تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم، خلال المرحلة القادمة.

وأعلن اتحاد الكرة، أمس الثلاثاء، إسناد مهمة تدريب منتخب مصر لـ حسام حسن، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، بعد توجيه الشكر له بسبب إخفاق منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال طه إسماعيل في تصريحات عبر قناة “أون تايم سبورت”: “سُئلت أكثر من مرة هل حسام حسن يصلح لقيادة المنتخب؟، وكانت إجابتي دائمًا في صالحه”.

وتابع: “حسام دائمًا يُحمس للاعبين، وهناك مدربين هذا عملهم مثل سيميوني (المدير الفني لـ أتلتيكو مدريد)، عندهم الإرادة الكبيرة، وهذا يعوض أمور كثيرة، وفريقنا كان يفتقد للروح القتالية”.

وأضاف: “الكرة الحديثة الآن بها شيئين مهمين، أولًا استرجاع الكرة أسرع ما يُمكن، ثانيًا الاستحواذ الجيد، هذا لن يتم عمله إلا من طريقة الضغط”.

طالع أيضًا | أيمن عبد العزيز: فيتوريا مصدوم بعد إقالته من تدريب منتخب مصر.. ويختار أكثر لاعب مظلوم

وأردف: “الشيء المهم هو التنظيم، وغرفة الملابس والهدوء وعدم الغضب، واللاعبون كلهم يعرفون أدوارهم، عندما يكون هناك عدل من المدرب سيؤدي اللاعبون بشكل جيد، هذه الأمور لا بد أن تكون في الاعتبار”.

وشدد: “أنا في صف حسام حسن، لكن عليه أن يعلم أن هناك أمورًا كان يفعلها مع الأندية لا تصح مع المنتخب مثل الخروج نوعًا ما عن النص، لا بد أن يعلم أنه يجب أن يكون أول المنضبطين حتى لا يتعصب اللاعبون نتيجة عصبية المدرب”.

وأشار: “لكن لا شك أنه يمتلك قدرة كبيرة جدًا على التحفيز، واللاعبون يحترمونه، فاللاعب عندما يشعر بأن المدرب نجم كبير جدًا هذا يساعد على تقبل المعلومات بصدر رحب، بالإضافة لإدارته للمباريات بشكل جيد”.

واختتم: “أنا سعيد باختيار حسام حسن، والتوفيق من عند الله، لأنه شخص مطلوب بأن يحصل على فرصة، هو عمل في أندية كبيرة وكثيرة ويمتلك خبرات، وكل اللاعبين مروا عليه ويحترمونه، ويجب أن تكون بدايته بها عدل مع الجميع، ومهم جدًا الإعلام، لا بد أن يكسب الإعلام في صفه، ويكون عنده الهدوء وتقبل النقد”.

, طه إسماعيل يوجه نصائح هامة لـ حسام حسن ويؤكد: يشبه سيميوني , , 2024-02-07 11:16:11 , btolat.com , , , [rule_{ruleNumber}] , [rule_{ruleNumber}_plain] , , , https://www.btolat.com/news/336773?urlfrom=rssnews , https://www.btolat.com/news/336773?urlfrom=rssnews , www.btolat.com , https%3A%2F%2Fwww.btolat.com%2Fnews%2F336773%3Furlfrom%3Drssnews , تصفيات أفريقيا لكأس العالم, #طه #إسماعيل #يوجه #نصائح #هامة #لـ #حسام #حسن #ويؤكد #يشبه #سيميوني

قد يهمك ايضاً

نشر
close