اتحاد الكرة: ما طلبه رينارد لتدريب منتخب مصر لا يصح.. وحازم إمام رحب بالتوأم

7 فبراير، 2024

كشف إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن كواليس اختيار حسام حسن مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، رغم أن الاتجاه كان إسناد المهمة لجهاز فني أجنبي.

وأعلن اتحاد الكرة، أمس الثلاثاء، إسناد مهمة تدريب منتخب مصر لـ حسام حسن، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، بعد توجيه الشكر له بسبب إخفاق منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال الكومي في تصريحات عبر برنامج “رقم 10″، على القناة “الأولى” المصرية: “أهنئ حسام حسن، رمز كبير في الكرة المصرية، ونأمل مع الإجماع الشعبي أن نُحقق إنجازات لمنتخب مصر”.

وتابع: “هناك أمور داخل الاجتماعات لا يعرف عنها الناس شيئًا، ولا يصح أن نحكي كل ما يُدار، لكن باختصار بعد خروج منتخب مصر من كأس أمم إفريقيا وظهور الفريق بأداء باهت، وبعد دراسة كافة التقارير الفنية والإدارية، تم الاستقرار على توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا”.

وأضاف: “وكان الحديث داخل اتحاد الكرة عن بديل فيتوريا، هل مصري أم أجنبي، الذي كان يريد مدربًا وطنيًا كان يُرشح حسام حسن كأولوية، وكابتن علي ماهر، لكن كانت الأغلبية إن الفترة الحالية تتطلب جهازًا فنيًا أجنبيًا، حتى لا يتم وضع ضغط على الجهاز المصري مثلما حدث مع إيهاب جلال”.

وواصل: “كانت الأولوية بالنسبة للجهاز الأجنبي هيرفي رينارد بتاريخه في القارة الإفريقية؛ ولذلك كان القرار بتعيين محمد يوسف مدربًا عامًا مع الجهاز الفني الجديد، ليكون متابعًا للدوري ويُعد تقريرًا للمدير الفني الجديد”.

طالع أيضًا | أيمن عبد العزيز: فيتوريا مصدوم بعد إقالته من تدريب منتخب مصر.. ويختار أكثر لاعب مظلوم

وأردف: “هيرفي رينارد سمع أن هناك نية للتعاقد معه، ورحب بذلك، وقلنا على بركة الله نبدأ في الحديث معه، والرجل قال إنه مرتبط بعقد مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، ولن يتفرغ إلا بعد الأولمبياد، وأنه سيرسل مساعديه لتدريب المنتخب لحين الانتهاء من الأولمبياد، وبالتأكيد هذا لا يصح عمله، لأن أمامنا مباراتين هامتين في يونيو المُقبل في تصفيات كأس العالم 2026، وبالتالي نحتاج إلى مدير فني كبير لأنهما عنق زجاجة”.

وأشار: “عندما علمنا ذلك اتجهنا للأجهزة الفنية المصرية وعلى رأسها حسام حسن، وكان قرار المجلس بالكامل أن يتم إسناد المهمة لـ حسام وإبراهيم حسن، خاصة مع الالتفاف الشعبي الكبير حولهما، وبالفعل جمال علام اجتمع معهما، وصدر القرار بتعيين حسام مديرًا فنيًا، ومعه صلاحيات اختيار جهازه المعاون بالكامل”.

وشدد: “محمد يوسف أحد الأفراد الخلوقين والمحترمين، وحقق إنجازات كثيرة مع الأهلي، هو اعتذر عن التواجد، وكان ممكن أن يستمر حال تم تعيين مدير فني أجنبي، وأجمعنا في اتحاد الكرة على ضرورة الاعتماد عليه في الفترة القادمة داخل اتحاد الكرة والاستفادة منه لتطوير الكرة المصرية”.

وبسؤاله هل حازم إمام اعتذر عن الإشراف على منتخب مصر؟، قال: “حازم تعرض لهجوم كبير في الفترة الماضية، واختياره لـ فيتوريا بناءً على سيرة ذاتية أكثر من رائعة، ونحن كمجلس وافقنا على القرار، والعلاقة تضامنية، كلنا نتحمل المسؤولية، كنا نتمنى أن يتقدم المدرب البرتغالي بالكرة المصرية، لكن حتى الآن لم نتحدث عن مسألة الإشراف على المنتخب، وحازم رحب جدًا بتعيين حسام وإبراهيم، وقال إنهما رمزان وأبدعا مع منتخب مصر في السابق”.

, اتحاد الكرة: ما طلبه رينارد لتدريب منتخب مصر لا يصح.. وحازم إمام رحب بالتوأم , , 2024-02-07 12:26:17 , btolat.com , , , [rule_{ruleNumber}] , [rule_{ruleNumber}_plain] , , , https://www.btolat.com/news/336774?urlfrom=rssnews , https://www.btolat.com/news/336774?urlfrom=rssnews , www.btolat.com , https%3A%2F%2Fwww.btolat.com%2Fnews%2F336774%3Furlfrom%3Drssnews , كأس الامم الافريقية, #اتحاد #الكرة #ما #طلبه #رينارد #لتدريب #منتخب #مصر #لا #يصح #وحازم #إمام #رحب #بالتوأم

قد يهمك ايضاً

نشر
close